منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون دراسة حالة: معايير التدريب ببرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي
الخميس مايو 03, 2018 9:05 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (5)
الأربعاء مايو 02, 2018 8:38 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون معايير التدريب بجائزة التميز المؤسسي الاوروبي EFQM
الأربعاء مايو 02, 2018 7:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون ماذا يقصد بالمعايير الدولية للتدريب؟
الخميس أبريل 26, 2018 2:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون : جودة التدريب ضرورة حتمية
الخميس أبريل 26, 2018 12:26 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (1)
الثلاثاء أبريل 24, 2018 10:42 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» لماذا GK ضمن أفضل 20 شركة تدريب في العالم ؟
الثلاثاء أبريل 24, 2018 9:57 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون الانفاق على التدريب عربياً
الثلاثاء أبريل 24, 2018 12:46 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تجربة التدريب التعاوني - جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية
الإثنين أبريل 23, 2018 2:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    الدكتور صلاح لطفي آل هارون – المواصفة ISO 29993 -2017 لمقدمي خدمات التعلم

    شاطر

    المعايير الدولية للتدريب

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 17/02/2017

    الدكتور صلاح لطفي آل هارون – المواصفة ISO 29993 -2017 لمقدمي خدمات التعلم

    مُساهمة  المعايير الدولية للتدريب في الأحد يناير 21, 2018 4:13 pm


    (الجزء 1-4)
    مرجعية المواصفة
    صدرت المواصفة الدولية (ISO 29990:2010) في ديسمبر 2010 لتقدم نموذج عام لممارسة الجودة المهنية والأداء "لمقدمي الخدمات التعليمية في التعليم والتدريب غير النظامي"، بالإضافة الي ارساء مرجعية دولية لكفاءة مقدمي هذه الخدمة بغرض مساعدة المنظمات والأفراد لاختيار جهات التعليم والتدريب المناسبة والقادرة على تنمية وتطوير المؤسسات وتلبية احتياجاتها وتوقعاتها. كما يمكن استخدام هذه المواصفة للمصادقة على كفاءة مقدمي هذه الخدمة كشهادة اعتماد دولية.
    وتضع هذه المواصفة مجموعة من المتطلبات الأساسية لضمان جودة أداء العملية التعليمة والتدريبية وهي التأكد من تحديد احتياجات التعلم، تقديم خدمات التعلم، تصميم خدمات التعلم، مراقبة وتقييم الخدمة التعليمة، وقد تميزت المواصفة الدولية (ISO 29990:2010) بطرح مجموعة من المرفقات الارشادية بهدف مساعدة مقدمي الخدمة في الاستدلال على كيفية التطبيق.
    هذا وقد استخدمت المواصفة مصطلح التعلم بدلا من التدريب إيماءً منها بالتركيز على المتعلم ونتائج العملية التعليمة. كما ركزت المواصفة على كفاءة المدرب لتضع ثلاثة عناوين رئيسية تضم قائمة الكفاءات الأساسية وهي كفاءات الأعمال التي تتعلق بقدرة المدرب على ربط التعلم بأهداف العملاء، الكفاءات الشخصية التي تتعلق بالصفات الشخصية للمدرب، الكفاءات ذات الصلة لتوصيل خدمات التعلم.
    إن المواصفة الدولية (ISO 29990:2010) تنطبق فقط على جهات التعلم والتدريب غير النظامي أو على وحدة تقديم خدمة التعلم تابعة الي مؤسسة توفر منتجات سلعية او خدمية. كما تشترك هذه المواصفة الدولية في بعض أوجه الشبه مع عدد من معايير نظم الإدارة الصادرة من منظمة الايزو، بالأخص المواصفة الدولية ISO 9001.
    مواصفة أيزو 29990 تغطي جميع أنواع الخدمات التعليمية بما في ذلك:
    • المدربين المسـتقلين.
    • مقدمي التدريب الخاص.
    • المنظمات التي تقدم الدورات التدريبية
    • أقسـام التدريب الداخلي في الشـركات
    • التعليم المفتوح التي تقدمها الجامعات.
    هذه المواصفة الدولية تركز على كفاءة مقدم الخدمة (LSPs) وتهدف إلى مساعدة المنظمات والأفراد لاختيار مقدم الخدمة الأفضل و الأمثل لتلبية احتياجاتهم التعليمية وضمان تطوير الكفاءات والقدرات.


    للتواصل ومزيد من المعلومات :
    • يمكنك التواصل مع الدكتور صلاح لطفي – الرئيس التنفيذي لمعهد ICI لمعايير التدريب من خلال موقعه الرسمي www.salahlotfy.com
    • يمكنك الحصول علي موسوعة المعايير الدولية للتدريب – الجزء الأول من خلال الصفحة الرسمية علي فيس بوك أو من الموقع الالكتروني www.facebook\salahlotfm
    • يمكنك متابعة مشتجدات مشروع المعايير الدولية للتدريب والانضمام كعضو أو وكيل للمشروع من خلال زيارة الموقع www.ici-uk.net

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 6:58 pm