منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون دراسة حالة: معايير التدريب ببرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي
الخميس مايو 03, 2018 9:05 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (5)
الأربعاء مايو 02, 2018 8:38 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون معايير التدريب بجائزة التميز المؤسسي الاوروبي EFQM
الأربعاء مايو 02, 2018 7:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون ماذا يقصد بالمعايير الدولية للتدريب؟
الخميس أبريل 26, 2018 2:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون : جودة التدريب ضرورة حتمية
الخميس أبريل 26, 2018 12:26 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (1)
الثلاثاء أبريل 24, 2018 10:42 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» لماذا GK ضمن أفضل 20 شركة تدريب في العالم ؟
الثلاثاء أبريل 24, 2018 9:57 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون الانفاق على التدريب عربياً
الثلاثاء أبريل 24, 2018 12:46 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تجربة التدريب التعاوني - جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية
الإثنين أبريل 23, 2018 2:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    أهمية تطبيق بنود المواصفه الارشادية للتدريب ISO10015

    شاطر

    المعايير الدولية للتدريب

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 17/02/2017

    أهمية تطبيق بنود المواصفه الارشادية للتدريب ISO10015

    مُساهمة  المعايير الدولية للتدريب في الأربعاء يناير 17, 2018 2:41 pm

    دكتور صلاح لطفي آل هارون

    من خلال قيام إدارات التدريب ببناء نظام داخلي للجودة التدريبية وفقا للمواصفة الارشادية الدولية ISO10015 سيترتب عليه ما يلي:
    • بناء نظم الجودة التدريبية المؤسسية وفقًا للمارسات المهنية والمواصفات المعتمدة.
    • ضمان تحليل وتحديد وترتيب الإحتياجات التدريبية وفقًا للجدارات الوظيفية التي تحتاجها المنظمة لتحقيق استراتيجيتها.
    • تقييم ورصد وتطوير وتوثيق كافة السجلات والمكاتبات الخاصة بإدارات ومؤسسات التدريب ومنها: الخطط التدريبية - الاستراتيجية التدريبية - أدلة وتعليمات العمل الداخلية- نظم العمل الداخلية بين الإدارات).
    • مراجعة بطاقات الوصف الوظيفي وربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي وبناء دوائر القدرات والمهارات للعاملين بإدارات او مؤسسات.
    • وضع معايير لإعتماد وتقييم المدربين والمحاضرين المسجلين بإدارات التدريب، أو المتوقع التعاقد معهم.
    • وضع معايير لتصميم وإختبار ملائة الحقائب والمناهج التدريبية.
    • بناء وتدريب فريق مراجعين داخليين لجودة التدريب (وفق المواصفات الدولية) لضمان استمرار نظام جودة التدريب.
    • تطوير الأداء المؤسسي لمؤسسات التدريب الحكومية والخاصة.
    • رسم الاستراتيجية التدريبية ووضع دليل موحد لإجراءات التدريب.
    • فتح آفاق محلية وإقليمية ودولية لعمل مؤسسات التدريب وإكسابها وضع تنافسي اقوي.
    • رفع مستوي رضا العملاء عن خدمات التدريب المقدمة.
    • تمكين معاهد الإدارة العامة بالدول من تأهيل مراكز التدريب الحكومية الأخري نظرا لكون معاهد الإدارة العامة هي الذراع التدريبي بالقطاع الحكومي.
    • وضع نظام لتقييم واعتماد المدربين والحقائب التدريبية.

    للتواصل ومزيد من المعلومات :
    • يمكنك التواصل مع الدكتور صلاح لطفي – الرئيس التنفيذي لمعهد ICI لمعايير التدريب من خلال موقعه الرسمي  www.salahlotfy.com
    • يمكنك الحصول علي  موسوعة المعايير الدولية للتدريب – الجزء الأول من خلال الصفحة الرسمية علي فيس بوك أو من الموقع الالكتروني   www.facebook\salahlotfm
    • يمكنك متابعة مشتجدات مشروع المعايير الدولية للتدريب  والانضمام كعضو أو وكيل للمشروع من خلال  زيارة الموقع  www.ici-uk.net

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 24, 2018 5:50 pm