منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» التقييم المهني
السبت ديسمبر 01, 2018 9:52 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» حوار مع دكتور صلاح لطفي آل هارون – شريك مؤسس بمعهد معايير التدريب حول مشروع معايير التدريب (٣)
الخميس نوفمبر 29, 2018 6:50 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» حوار مع دكتور صلاح لطفي آل هارون – شريك مؤسس بمعهد معايير التدريب حول مشروع معايير التدريب (٢)
الأربعاء نوفمبر 28, 2018 4:37 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» حوار مع دكتور صلاح لطفي آل هارون – شريك مؤسس بمعهد معايير التدريب حول آهمية المشروع وخدماته (١)
الأربعاء نوفمبر 28, 2018 11:15 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - المواصفات الدولية للتدريب ISO10015
الثلاثاء نوفمبر 27, 2018 8:22 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - المواصفات الدولية للتدريب ISO10015
الثلاثاء نوفمبر 27, 2018 4:59 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - المواصفات الدولية للتدريب ISO10015
الإثنين نوفمبر 26, 2018 10:19 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - المواصفات الدولية للتدريب ISO10015
الأحد نوفمبر 25, 2018 7:50 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - المواصفات الدولية للتدريب ISO10015
الأحد نوفمبر 25, 2018 1:43 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    مدخل المواصفة الارشادية لجودة التدريب

    شاطر

    المعايير الدولية للتدريب

    عدد المساهمات : 70
    تاريخ التسجيل : 17/02/2017

    مدخل المواصفة الارشادية لجودة التدريب

    مُساهمة  المعايير الدولية للتدريب في الخميس ديسمبر 28, 2017 10:40 pm

    دكتور صلاح لطفي آلي هارون
    سلسلة مقالات : بناء وتطوير النظم التدريب

    مدخل للمواصفة الارشادية لجودة التدريب 10015

    • أوضحنا سابقًا أن الموجة الرابعة للتدريب (بأبعادها وتداعياتها ومنتجاتها) ستجعل التعلم (المرادف الحديث للفظ التدريب) يأخذ مكانا بارزًا خلال الفترة القادمة، إذ سيحتل التدريب المرتبة رقم (4) ضمن خدمات الموارد البشرية (بعد القيادة والاستراتيجية وإدارة المواهب). أيضًا أصبحت جودة خدمات التدريب ضرورة حتمية لتنافسية المنظمات وضمان استدامة الاعمال.
    • في سبيل ذلك أصدرت المنظمة الدولية للمقاييس ISO مواصفتان قياسيتان للتدريب أحدهما لإدارات التدريب ISO10015 والأخري لمقدمي خدمات التدريب ISO29990.
    • هذا ويساعد بناء نظام جودة بإدارات التدريب على تطوير الأداء المؤسسي لمؤسسات التدريب الحكومية والخاصة. ورسم الاستراتيجية التدريبية ووضع دليل موحد لإجراءات التدريب، وفتح آفاق محلية وإقليمية ودولية لعمل تلك الإدارات وإكسابها وضع تنافسي أقوي.
    • ورغم كل المزايا السابقة لا تتعدي نسبة إدارات التدريب العربية نسبة 1% من الحاصلين على شهادات المطابقة للمواصفة القياسية ISO
    • لذا، يتناول هذا الفصل المواصفة الدولية لجودة التدريب الصادرة من منظمة الايزو، والتي تحدد أطر العمل للجهات التي تقدم خدمات التدريب لموظفيها (إدارات التدريب بالمؤسسات والجهات)، حيث يبدأ الفصل بالتعريف بمنظمة أيزو، وخلفية إصدار تلك المواصفة، ثم يتناول أهمية المواصفة ومزاياها، ثم يتم عرض بنود المواصفة كما وردت بالنسخة الأصلية، ويستتبع ذلك توضيح ما يجب أن تقوم به إدارة التدريب من إجراءات وتعليمات عمل حيال كل بند من بنود المواصفة.
    • يمكنك التواصل مع الدكتور صلاح لطفي استشاري تطوير النظم التدريبية من خلال
    • www.salahlotfy.com
    • أو من خلال المعهد الدولي لمعايير التدريب – مشروع أيزو التدريب
    • www.ici-uk.net

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 18, 2019 6:37 pm