منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» سلسلة مقالات : التدريب والمستقبل (1)
الثلاثاء أبريل 17, 2018 10:08 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون ، الموجة الجديدة للتدريب
الأربعاء مارس 28, 2018 12:30 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون تأثيرات الموجة الرابعة على الأعمال
الثلاثاء مارس 27, 2018 2:51 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون – الموجات الاربع للمعرفة؟
الإثنين مارس 26, 2018 3:18 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – متى يبدأ التدريب عمله؟
الأحد مارس 25, 2018 6:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (2)
الأحد مارس 25, 2018 1:04 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (1)
السبت مارس 24, 2018 9:29 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» خريطة المنهج ونواتج التعلم
الثلاثاء مارس 20, 2018 8:24 pm من طرف Admin

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - لماذا نطبق المعيار الدولي للمدرب IST
الأربعاء فبراير 21, 2018 1:05 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    أهداف نموذج التقييم العام الاوروبي وعلاقته بمعايير التدريب

    شاطر

    المعايير الدولية للتدريب

    عدد المساهمات : 49
    تاريخ التسجيل : 17/02/2017

    أهداف نموذج التقييم العام الاوروبي وعلاقته بمعايير التدريب

    مُساهمة  المعايير الدولية للتدريب في الخميس ديسمبر 28, 2017 5:03 pm

    دكتور صلاح لطفي آلي هارون
    سلسلة مقالات : بناء وتطوير النظم التدريب

    معايير التدريب ضمن نموذج إطار التَقْيِيم المشترك CAF
    يهدف إطار التقييم المشترك لأن يصبح العامل المحفز لعملية التحسين الكامل داخل المؤسسة، ويتكون من خمسة أهداف رئيسية:
    1 - تعريف الإدارات العامة بثقافة التميز ومبادئ إدارة الجودة الشاملة.
    2 - توجيه النصح لهم بصورة تدريجية لتطوير دورة دمينح (خطط، إنجز، ادرس، نفذ) بشكل تام.
    3 - تسهيل التقييم الذاتي للمؤسسة العامة للحصول على التشخيص وتعريف خطوات التحسين.
    4 - العمل مثل حلقة الوصل بين النماذج المختلفة المستخدمة في إدارة الجودة في كلا القطاعين العام والخاص.
    5 - تسهيل التعلم عبر تبادل الخبرات بين مؤسسات القطاع العام.
    يعتري المؤسسات التي بدأت بالفعل في تنفيذ إطار التقييم المشترك طموح، للمضي قدماً نحو التميز في أدائها والرغبة في تقديم ثقافة التميز في المؤسسة. فالاستخدام الفعال لإطار التقييم المشترك لابد وأن يؤدي مع الوقت لمزيد من التطوير لهذا النوع من الثقافة والتفكير داخل المؤسسة.
    ومن ثم تضمن المحور الثاني: معايير نظم التدريب
    المعيار الفرعي 2.3 : تحديد كفاءات العاملين التي تدعم الأهداف الفردية والمؤسسية، وتطويرها واستخدامها .
    هناك مكون هام من مكونات المعيار 3 ألا وهو تقييم الكيفية التي تحدد بها المؤسسة كفاءات العاملين وتطورها وتحافظ عليها. فعندما تخلق المؤسسة أطرا تسمح للعاملين بتطوير كفاءاتهم بصفه مستمرة للاضطلاع بمسئوليه أكبر وإجراء المزيد من المبادرات، يسهم العاملون في تطوير مكان العمل. ويمكن لهذا ان يتحقق من خلال التأكد من ربطهم لأهداف الأداء الخاصة بهم مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة وأيضا من خلال إشراكهم
    في وضع السياسيات المتعلقة بتدريب العاملين وتحفيزهم وإثابتهم. وعمليا يمكن تلخيص هذا الممكن في استراتيجية الكفاءة التي تصف الحاجة لتطوير كفاءات العاملين والآليات المزمع تطبيقها (على سبيل المثال التعلم من زميل، نبادل/ننقل الوظائف، المزيد من التدريب).
    يمكنك التواصل مع الدكتور صلاح لطفي استشاري تطوير النظم التدريبية من خلال
    www.salahlotfy.com
    أو من خلال المعهد الدولي لمعايير التدريب – مشروع أيزو التدريب
    www.ici-uk.net

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 21, 2018 11:39 am