منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» سلسلة مقالات : التدريب والمستقبل (1)
الثلاثاء أبريل 17, 2018 10:08 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون ، الموجة الجديدة للتدريب
الأربعاء مارس 28, 2018 12:30 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون تأثيرات الموجة الرابعة على الأعمال
الثلاثاء مارس 27, 2018 2:51 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون – الموجات الاربع للمعرفة؟
الإثنين مارس 26, 2018 3:18 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – متى يبدأ التدريب عمله؟
الأحد مارس 25, 2018 6:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (2)
الأحد مارس 25, 2018 1:04 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (1)
السبت مارس 24, 2018 9:29 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» خريطة المنهج ونواتج التعلم
الثلاثاء مارس 20, 2018 8:24 pm من طرف Admin

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - لماذا نطبق المعيار الدولي للمدرب IST
الأربعاء فبراير 21, 2018 1:05 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    الخطة التدريبية في ضوء جائزة الارستثمار في البشر

    شاطر

    المعايير الدولية للتدريب

    عدد المساهمات : 49
    تاريخ التسجيل : 17/02/2017

    الخطة التدريبية في ضوء جائزة الارستثمار في البشر

    مُساهمة  المعايير الدولية للتدريب في الإثنين ديسمبر 25, 2017 3:50 pm

    دكتور صلاح لطفي آلي هارون
    سلسلة مقالات : بناء وتطوير النظم التدريب
    معايير التدريب بجائزة الاستثمار في البشر IIP
    قامت هيئة الامارات للهوية للحصول علي الجائزة باتخاذ مجموعة من الاجراءات، ونركز هنا علي الاجراءات الخاصة بالتدريب.
    1- الخطة التدريبية
    يتوفر لكل موظف مستوى دعم مناسب وعادل ومتكافئ في مجال التدريب والتطوير حيث يتم استخراج الاحتياجات التدريبية للموظفين من التقييم السنوي لكل موظف، ويتم الأخذ بعين الاعتبار توصيات المدراء والمشرفين والموظفين أنفسهم وربط الخطة التدريبية بالخطة التشغيلية والاستراتيجية للهيئة.
    ولكي تضمن الهيئة تكافؤ الفرص لكل الموظفين في الحصول على التدريب قامت الهيئة:
    • بتبني مؤشرات شهرية وربع سنوية بأهداف ساعات تدريبية لكل المستويات الوظيفية.
    • إلزام الإدارة العليا بالحرص على حصول كل موظف في الهيئة على دورة تدريبية واحدة على الأقل لعام 2012.
    وقد بدأ فعلاً تنفيذ هذه الخطة.
    تم تنسيب الموظفين لدورة (التميز في خدمة العملاء) لتطوير المهارات التالية:
    • أهمية خدمة العملاء للهيئة.
    • تطوير سلوكيات ودودة مع العملاء.
    • تطوير مهارات التواصل الفعال عبر الهاتف والأنترنت.
    • التعرف على شخصيات العملاء المختلفة.
    • استراتيجيات ادارة الوقت والضغط النفسي.
    • مهارات التواصل الشفهي والغير شفهي
    ويؤدي تطبيق ما يتم تعلمه في الدورات التدريبية إلى رفع فاعلية تأدية الموظف لعمله.
    كمثال:
    • تم تطوير وتحسين اسلوب الرد على الهاتف عن طريق ما تم تعلمه.
    • بعد التعرف على الشخصيات المختلفة للعملاء أصبح الموظفين على دراية أكبر بكيفية التعامل معها على سبيل المثال قد أصبح بمقدور الموظفين معرفة العميل المنزعج ومحاولة تهدئته واحتوائه.
    • أصبح الموظفون على علم بأهمية التواصل الغير شفهي وان نبرة صوتهم او إيماءاتهم بنفس اهمية التواصل الشفهي، لذا لوحظ تحسن كبير في هذا الجانب من قبل الموظفين.
    يمكنك التواصل مع الدكتور صلاح لطفي استشاري تطوير النظم التدريبية من خلال
    www.salahlotfy.com
    أو من خلال المعهد الدولي لمعايير التدريب – مشروع أيزو التدريب
    www.ici-uk.net

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 21, 2018 11:39 am