منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - لماذا نطبق المعيار الدولي للمدرب IST
الأربعاء فبراير 21, 2018 1:05 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

»  دكتور صلاح لطفي آل هارون - المعايير الدولية للمدرب
الأحد فبراير 18, 2018 2:32 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» المنتدي العربي لمعايير التدريب (2) للدكتور صلاح لطفي آل هارون
الأربعاء فبراير 14, 2018 3:48 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» المنتدي العربي لمعايير التدريب للدكتور صلاح لطفي آل هارون
الثلاثاء فبراير 13, 2018 3:13 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» لماذا تسعي مؤسسات ومراكز التدريب للحصول على تلك الشهادة؟
الأربعاء يناير 31, 2018 1:31 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» الدكتور صلاح لطفي آل هارون – المواصفة ISO 29993 -2017 لمقدمي خدمات التعلم
الأربعاء يناير 24, 2018 2:11 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

»  البنود الخاصة بالمواصفة 29990 (لمؤسسات التدريب فقط)
الثلاثاء يناير 23, 2018 2:11 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» الدكتور صلاح لطفي آل هارون – المواصفة ISO 29993 -2017 لمقدمي خدمات التعلم
الأحد يناير 21, 2018 4:13 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون -وثائق بناء نظم الجودة التدريبية بإدارات التدريب
الخميس يناير 18, 2018 3:19 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    الدكتور صلاح لطفي آل هارون – من كتاب المعايير الدولية للتدريب معايير التدريب ضمن نموذج إطار التَقْيِيم المشترك CAF

    شاطر

    المعايير الدولية للتدريب

    عدد المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 17/02/2017

    الدكتور صلاح لطفي آل هارون – من كتاب المعايير الدولية للتدريب معايير التدريب ضمن نموذج إطار التَقْيِيم المشترك CAF

    مُساهمة  المعايير الدولية للتدريب في الأحد نوفمبر 26, 2017 1:13 pm


    أصدر المعهد الأوروبي للإدارة العامة EIPA معيار دولي في مجال الإدارة العامة باسم " إطار التقييم المشترك - تحسين المؤسسات العامة من خلال التَقْيِيم الذاتي" COMMON Assessment Framework وذلك بالتعاون مع الشبكة الأوروبية للنظراء الوطنين ومعاهد الإدارة العامة بالدول الأوروبية.
    يطبق المعيار على الوظائف العامة والادارات الحكومية وليست الخاصة.
    بنيت منهجية النموذج وفقا لنموذج التميز المؤسسي الأوروبي EFQM مع التركيز في المؤشرات الفرعية على الجهات العامة الحكومية

    ومن ثم تضمن المحور الثاني: معايير نظم التدريب
    المعيار الفرعي 2.3 : تحديد كفاءات العاملين التي تدعم الأهداف الفردية والمؤسسية، وتطويرها واستخدامها .
    هناك مكون هام من مكونات المعيار 3 ألا وهو تقييم الكيفية التي تحدد بها المؤسسة كفاءات العاملين وتطورها وتحافظ عليها. فعندما تخلق المؤسسة أطرا تسمح للعاملين بتطوير كفاءاتهم بصفه مستمرة للاضطلاع بمسئوليه أكبر وإجراء المزيد من المبادرات، يسهم العاملون في تطوير مكان العمل. ويمكن لهذا ان يتحقق من خلال التأكد من ربطهم لأهداف الأداء الخاصة بهم مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة وأيضا من خلال إشراكهم
    في وضع السياسيات المتعلقة بتدريب العاملين
    لاستكمال المقال أو طلب كتاب المعايير الدولية للتدريب الجزء الأول
    - يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للدكتور صلاح لطفي www.salahlotfy.com
    - أو زيارة الموقع الاليكتروني لمشروع المعايير الدولية للتدريب
    www.ici-uk.net

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 25, 2018 2:00 am