منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون دراسة حالة: معايير التدريب ببرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي
الخميس مايو 03, 2018 9:05 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (5)
الأربعاء مايو 02, 2018 8:38 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون معايير التدريب بجائزة التميز المؤسسي الاوروبي EFQM
الأربعاء مايو 02, 2018 7:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون ماذا يقصد بالمعايير الدولية للتدريب؟
الخميس أبريل 26, 2018 2:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون : جودة التدريب ضرورة حتمية
الخميس أبريل 26, 2018 12:26 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (1)
الثلاثاء أبريل 24, 2018 10:42 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» لماذا GK ضمن أفضل 20 شركة تدريب في العالم ؟
الثلاثاء أبريل 24, 2018 9:57 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون الانفاق على التدريب عربياً
الثلاثاء أبريل 24, 2018 12:46 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تجربة التدريب التعاوني - جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية
الإثنين أبريل 23, 2018 2:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    الدكتور صلاح لطفي آل هارون – من كتاب المعايير الدولية للتدريب معايير التدريب ضمن نموذج إطار التَقْيِيم المشترك CAF

    شاطر

    المعايير الدولية للتدريب

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 17/02/2017

    الدكتور صلاح لطفي آل هارون – من كتاب المعايير الدولية للتدريب معايير التدريب ضمن نموذج إطار التَقْيِيم المشترك CAF

    مُساهمة  المعايير الدولية للتدريب في الأحد نوفمبر 26, 2017 1:13 pm


    أصدر المعهد الأوروبي للإدارة العامة EIPA معيار دولي في مجال الإدارة العامة باسم " إطار التقييم المشترك - تحسين المؤسسات العامة من خلال التَقْيِيم الذاتي" COMMON Assessment Framework وذلك بالتعاون مع الشبكة الأوروبية للنظراء الوطنين ومعاهد الإدارة العامة بالدول الأوروبية.
    يطبق المعيار على الوظائف العامة والادارات الحكومية وليست الخاصة.
    بنيت منهجية النموذج وفقا لنموذج التميز المؤسسي الأوروبي EFQM مع التركيز في المؤشرات الفرعية على الجهات العامة الحكومية

    ومن ثم تضمن المحور الثاني: معايير نظم التدريب
    المعيار الفرعي 2.3 : تحديد كفاءات العاملين التي تدعم الأهداف الفردية والمؤسسية، وتطويرها واستخدامها .
    هناك مكون هام من مكونات المعيار 3 ألا وهو تقييم الكيفية التي تحدد بها المؤسسة كفاءات العاملين وتطورها وتحافظ عليها. فعندما تخلق المؤسسة أطرا تسمح للعاملين بتطوير كفاءاتهم بصفه مستمرة للاضطلاع بمسئوليه أكبر وإجراء المزيد من المبادرات، يسهم العاملون في تطوير مكان العمل. ويمكن لهذا ان يتحقق من خلال التأكد من ربطهم لأهداف الأداء الخاصة بهم مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة وأيضا من خلال إشراكهم
    في وضع السياسيات المتعلقة بتدريب العاملين
    لاستكمال المقال أو طلب كتاب المعايير الدولية للتدريب الجزء الأول
    - يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للدكتور صلاح لطفي www.salahlotfy.com
    - أو زيارة الموقع الاليكتروني لمشروع المعايير الدولية للتدريب
    www.ici-uk.net

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 22, 2018 7:57 am