منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» سلسلة مقالات : التدريب والمستقبل (1)
الثلاثاء أبريل 17, 2018 10:08 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون ، الموجة الجديدة للتدريب
الأربعاء مارس 28, 2018 12:30 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون تأثيرات الموجة الرابعة على الأعمال
الثلاثاء مارس 27, 2018 2:51 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون – الموجات الاربع للمعرفة؟
الإثنين مارس 26, 2018 3:18 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – متى يبدأ التدريب عمله؟
الأحد مارس 25, 2018 6:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (2)
الأحد مارس 25, 2018 1:04 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (1)
السبت مارس 24, 2018 9:29 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» خريطة المنهج ونواتج التعلم
الثلاثاء مارس 20, 2018 8:24 pm من طرف Admin

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - لماذا نطبق المعيار الدولي للمدرب IST
الأربعاء فبراير 21, 2018 1:05 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    الدكتور صلاح لطفي آل هارون – من كتاب المعايير الدولية للتدريب التصنيفات العملية والوظيفية لتكاليف التدريب:

    شاطر

    المعايير الدولية للتدريب

    عدد المساهمات : 49
    تاريخ التسجيل : 17/02/2017

    الدكتور صلاح لطفي آل هارون – من كتاب المعايير الدولية للتدريب التصنيفات العملية والوظيفية لتكاليف التدريب:

    مُساهمة  المعايير الدولية للتدريب في الخميس نوفمبر 23, 2017 3:22 pm


    يوضح الشكل التالي التصنيفات العملية والوظيفية لتكاليف التدريب في أربعة أمثلة مختلفة.
    المربع (A)
    ويضم صنفان فقط من التكاليف، وهي: التكاليف المدعمة وهي التي تشتمل على التكاليف الإدارية، المصروفات العامة، التنمية، التحليل، وأية مصروفات أخرى لا تتعلق مباشرة بتنفيذ البرنامج. والتكاليف التشغيلية والتي تتضمن النفقات والمصاريف المرتبطة بعقد برنامج تدريبي. إلا أن ذلك التصنيف لا يوفر تفاصيل كافية لتحليل التكاليف على الأساس الوظيفي.
    المربع ((B:
    يعطي تفصيلات أكثر قليلاً، حيث أن التكاليف مقسمة إلى ثلاث فئات: تكاليف القاعة والمكان، التكاليف الإدارية، وتكاليف المحاضر. وهذا التقسيم أكثر فائدة من المربع (A)، ولكنه لا يعطي أي معلومات عن تكاليف إنشاء وتطوير وتقييم البرامج التدريبية.
    المربع (C)
    يتناول تكاليف الإنشاء والتطوير كموضوع منفصل، بالإضافة إلى التكاليف الإدارية وتكاليف المكان والمحاضر، ولا يتضمن تكلفة التقييم والتحسين للبرنامج.
    لاستكمال المقال أو طلب كتاب المعايير الدولية للتدريب الجزء الأول
    - للمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للدكتور صلاح لطفي www.salahlotfy.com
    - أو زيارة الموقع الاليكتروني لمشروع المعايير الدولية للتدريب
    www.ici-uk.net

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 21, 2018 11:34 am