منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - لماذا نطبق المعيار الدولي للمدرب IST
الأربعاء فبراير 21, 2018 1:05 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

»  دكتور صلاح لطفي آل هارون - المعايير الدولية للمدرب
الأحد فبراير 18, 2018 2:32 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» المنتدي العربي لمعايير التدريب (2) للدكتور صلاح لطفي آل هارون
الأربعاء فبراير 14, 2018 3:48 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» المنتدي العربي لمعايير التدريب للدكتور صلاح لطفي آل هارون
الثلاثاء فبراير 13, 2018 3:13 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» لماذا تسعي مؤسسات ومراكز التدريب للحصول على تلك الشهادة؟
الأربعاء يناير 31, 2018 1:31 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» الدكتور صلاح لطفي آل هارون – المواصفة ISO 29993 -2017 لمقدمي خدمات التعلم
الأربعاء يناير 24, 2018 2:11 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

»  البنود الخاصة بالمواصفة 29990 (لمؤسسات التدريب فقط)
الثلاثاء يناير 23, 2018 2:11 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» الدكتور صلاح لطفي آل هارون – المواصفة ISO 29993 -2017 لمقدمي خدمات التعلم
الأحد يناير 21, 2018 4:13 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون -وثائق بناء نظم الجودة التدريبية بإدارات التدريب
الخميس يناير 18, 2018 3:19 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    الدكتور صلاح لطفي آل هارون – من كتاب المعايير الدولية للتدريب

    شاطر

    المعايير الدولية للتدريب

    عدد المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 17/02/2017

    الدكتور صلاح لطفي آل هارون – من كتاب المعايير الدولية للتدريب

    مُساهمة  المعايير الدولية للتدريب في الإثنين نوفمبر 20, 2017 8:47 am


    ملامح الموجة الرابعة للتدريب
    - التدريب ليس الحل الوحيد لأي منظمة لرفع مستوي الجدارات الوظيفية المطلوبة وإن كان أول هذه الحلول.
    - التدريب لا يمتلك العصا السحرية لحل مشاكل المنظمة، فقد تكون المشكلة في القيادة أو في الهيكل التنظيمي أو في التسكين السليم للموارد البشرية...الخ.
    - التدريب يختلف عن الوعي، فقد تكون المشكلة داخل المنظمة في نقص الوعي وليس انخفاض المهارة. فعدم معرفة موظف قسم التسويق لكيفية استخدام طفاية الحريق أو استخدام سلالم الطواري لا يحتاج إلى تدريب، فقط ملصق توعوي بتعليمات الاستخدام يحقق الغرض.
    - التدريب ليس ميزانية تنفقها دون هدف، لأن بداية البداية في التدريب هي نقص في مستوي أداء المورد البشري لجدارة محددة تساعد تلك الجدارة أو المهارة في تحقيق هدف محدد للشركة خلال فترة زمنية محددة.
    - التدريب لا يقدم فقط وفقًا لرغبات واحتياجات الأفراد في الشركة، فالوظيفة خُلقت قبل الموظف، وهدفك كمدير تدريب هو تحقيق هدف الشركة من خلال الموارد البشرية وليس العكس.
    - ولا يعني ذلك إهمال الاحتياجات الخاصة للموارد البشرية لتنمية مهاراتهم الخاصة، ولكن تلك الاحتياجات هي 1 من 10 مصادر أخري لتحديد احتياجاتك التدريبية. حيث تتضمن مصادر تحليل الاحتياج التدريبي ( استراتيجية الشركة، خطة الشركة للعام القادم، تقرير الأداء الحالي لأعمال الشركة، تقييم أداء الموظف للعام السابق، والمقابلات مع المدراء التنفيذيين، واستقصاء تحليل الاحتياجات، والاستعانة بخبراء من خارج الشركة، ومجموعات العمل Hot groups المكلفة لتحليل الاحتياجات ....الخ).
    للمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للدكتور صلاح لطفي www.salahlotfy.com
    أو زيارة الموقع الاليكتروني لمشروع المعايير الدولية للتدريب
    www.ici-uk.net

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 25, 2018 9:25 pm