منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون دراسة حالة: معايير التدريب ببرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي
الخميس مايو 03, 2018 9:05 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (5)
الأربعاء مايو 02, 2018 8:38 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون معايير التدريب بجائزة التميز المؤسسي الاوروبي EFQM
الأربعاء مايو 02, 2018 7:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون ماذا يقصد بالمعايير الدولية للتدريب؟
الخميس أبريل 26, 2018 2:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون : جودة التدريب ضرورة حتمية
الخميس أبريل 26, 2018 12:26 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (1)
الثلاثاء أبريل 24, 2018 10:42 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» لماذا GK ضمن أفضل 20 شركة تدريب في العالم ؟
الثلاثاء أبريل 24, 2018 9:57 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون الانفاق على التدريب عربياً
الثلاثاء أبريل 24, 2018 12:46 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تجربة التدريب التعاوني - جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية
الإثنين أبريل 23, 2018 2:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    ايزو التدريب دكتور صلاح لطفي

    شاطر

    المعايير الدولية للتدريب

    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 17/02/2017

    ايزو التدريب دكتور صلاح لطفي

    مُساهمة  المعايير الدولية للتدريب في الإثنين سبتمبر 25, 2017 1:29 pm


    المعايير ال10 لمؤسسات التدريب وفقا للمواصفة 29990


    1- المتطلبات الإدارية العامة:
    مثل وجود قيادة راغبة في التطوير، وتأسيس وتوثيق وإدارة وتطوير وصيانة " نظام إداري" Management System
    2- الاستراتيجية وخطة الأعمال (متضمنة السياسات والأهداف وآليات تنفيذها (
    3- نظام مراجعة للإدارة (متضمن مؤشرات قياس الاهداف وخطة المراجعة)
    4- الإجراءات الوقائية والإجراءات التصحيحية: على مقدمي خدمات التدريب إنشاء نظام للإجراءات التصحيحية المترتبة على نظام المراجعة. واتخاذ أفعال Action مخططة تجاه حالات عدم المطابقة الناجمة عن المراجعات.
    5- الإدارة المالية وإدارة المخاطر: على LSP ضمان وجود نظام مالي ممكن ونظام لإدارة المخاطر المؤسسية.
    6- إدارة الموارد البشرية:
    • ضمان تقييم الموارد البشرية بمؤسسات LSP سواء كادر تدريبي أو إداري اعتماد علي مؤشرات قياس الأداء ببطاقات الوصف الوظيفي.
    • بناء نظام موارد بشرية يضمن تقديم تغذية عكسية Feedback عن أنشطة وأعمال الموارد البشرية بالمؤسسة لضمان إدارة الأداء Performance Management.
    7- إدارة الاتصالات (الداخلية والخارجية)
    • يجب أن توفر لإدارة LSP نظام اتصال مزدوج الاتجاه بين الإدارة والعاملين وبين الإدارة والعملاء
    8- حسن إدارة الموارد (البشرية والمادية (البنية التحتية والآلات والمعدات) والمالية والمعلوماتية والبيئية).
    9- المراجعة الداخلية: يجب أن تؤسس LSP نظام مراجعة داخلي للتحقق من وضمان تنفيذ الخطط الموضوعة، وبناء فريق مراجعة داخلية، وضمان استمرار وتطوير نظام الاجراءات التصحيحية.
    10- رد الفعل من الأطراف المعنية: يجب أن يؤسس LSP نظاما إداريا يضمن اتصاله الدائم بالأطراف المعنية لمعرفة ردود افعالهم على خدمات التدريب المقدمة على ان يتضمن تحليل رد الفعل ونظام الاستجابة والافعال المتخذة حيال كل ملحوظة من الاطراف المعنية.
    للمزيد يمكنك الاطلاع علي
    • https://www.ici-uk.net/
    www.salahlotfy.com
    • أو طلب كتاب #الموجة_الرابعة_للتدريب
    • Salahlotfy1@hotmail.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 4:32 pm