منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون دراسة حالة: معايير التدريب ببرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي
الخميس مايو 03, 2018 9:05 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (5)
الأربعاء مايو 02, 2018 8:38 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون معايير التدريب بجائزة التميز المؤسسي الاوروبي EFQM
الأربعاء مايو 02, 2018 7:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون ماذا يقصد بالمعايير الدولية للتدريب؟
الخميس أبريل 26, 2018 2:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون : جودة التدريب ضرورة حتمية
الخميس أبريل 26, 2018 12:26 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (1)
الثلاثاء أبريل 24, 2018 10:42 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» لماذا GK ضمن أفضل 20 شركة تدريب في العالم ؟
الثلاثاء أبريل 24, 2018 9:57 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون الانفاق على التدريب عربياً
الثلاثاء أبريل 24, 2018 12:46 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تجربة التدريب التعاوني - جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية
الإثنين أبريل 23, 2018 2:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    المعايير و المؤشرات المرتبطة للمعايير الجديدة 2011

    شاطر

    سحر العربي

    عدد المساهمات : 31
    تاريخ التسجيل : 22/06/2010

    المعايير و المؤشرات المرتبطة للمعايير الجديدة 2011

    مُساهمة  سحر العربي في الأربعاء مارس 09, 2011 6:33 pm

    المعايير و المؤشرات المرتبطة للمعايير الجديدة 2011


    المعيار – المؤشر

    المجالات والمعايير و المؤشرات المرتبطة

    2-1-3
    توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم

    يراعى فى تقديرات ممارسات هذا المؤشر اتساقها مع جداول نسب الغياب والانقطاع من حيث ثبات النسب أو انخفاضها أو ارتفاعها عبر الثلاث سنوات الاخيرة

    2-2-1
    تدعم القيادة عمليتي التعليم والتعلم داخل المؤسسة

    يجب ان تتسق نتائج هذا المؤشر مع الاحصاءات الخاصة بكثافة الفصول والغياب ونسب النجاح،
    وكذلك نتائج مجال المعلم،
    ومدى تحقيق المتعلم لنواتج التعلم المستهدفة نتيجة لهذا الدعم

    2-2-2
    تدعم القيادة التنمية المهنية لجميع العاملين بالمؤسسة

    يجب ان تتسق نتائج هذا المؤشر مع خطط التنمية فى مجال الموارد، ونتائج مجال ضمان الجودة والمساءلة،
    ومدى تفعيل برامج التنمية لمهنية، وانعكاسها على اداء المعلم وممارساته فى مجال المعلم، والاخصائيين فى مجال المناخ

    3-1-1
    توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحسين الأداء بالمؤسسة

    يجب ان يوضع فى الاعتبار احصاءات العاملين والمعلمين وتخصصاتهم ومؤهلاتهم

    3-1-2
    يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية

    يجب ان يتم الربط بين هذا المؤشر ودعم القيادة لخطط التنمية، وتفعيلها فى مجال ضمان الجودة والمساءلة، وعوامل الامن والسلامة

    3-2-1
    يتوافر بالمبنى البنية الداعمة للعملية التعليمية

    يجب الربط بين هذا المؤشر ومواصفات الامن والسلامة، واحصاءات المتعلمين ومتوسط الكثافة

    3-2-2
    يتوافر بالمؤسسة المصادر اللازمة لتحقيق نواتج التعلم

    (يجب الربط بين نتائج هذا المؤشر وتوظيف الموارد المادية، ونتائج المتعلمين واتساقها، وممارسات تفعيل المنهج)

    3-3-1
    توظف المؤسسة التجهيزات اللازمة لتحقيق نواتج التعلم

    يجب الربط بين نتائج هذا المؤشر ومدى توافر الموارد المادية، ونتائج المتعلمين واتساقها، وممارسات المعلم فى تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم، و تفعيل المنهج

    5-1-1
    تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة

    يوضع فى الاعتبار نظم تقويم ومتابعة نواتج التعلم بناء على ملف المؤسسة لتقويم نواتج التعلم ومدى تفعيلها لمحتواه، تحقيقا لنواتج التعلم المستهدفة

    5-2-1
    تقوم المؤسسة بعمليات التقويم الذاتي فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة

    يجب ان ترتبط نتائج تقويم القيادة، ونظم ضبط الجودة، واساليب التقويم التى يستخدمها المعلم وربطها باالتقويم الذاتى، ومدى توافر مواصفات الاعداد الجيد لاساليب التقويم

    6-1
    نواتج التعلم المستهدفة

    يجب ان تتسق تقديرات نواتج االتعلم مع جداول نتائج المتعلمين ، وتقدير ممارسات المعلم وتفعيل المنهج

    6-2-1
    يتبع المتعلم العادات السليمة للمحافظة على صحته

    Sadيجب ان تتسق مع ممارسات الرعاية الصحية فى القيادة، والرعاية الصحية فى مجال المناخ

    6-2-2
    يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال

    يجب ان تتسق مع ممارسات تفعيل المنهج

    6-2-3
    يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية

    يجب ان تتسق مع ممارسات تفعيل المنهج والانشطة اللاصفية

    6-3
    اكتساب جوانب وجدانية إيجابية

    يجب ان تتسق مع ممارسات المتعلم فى تحقيق نواتج التعلم والانشطة اللاصفية

    7-1
    التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم

    يجب ان تتسق مع ممارسات خرائط المنهج فى مجال تفعيل المنهج

    7-2
    تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم

    يجب ان تتسق مع ممارسات التخطيط والتقويم وممارسات تفعيل المنهج، واحصاءات نجاح المتعلمين، ومتوسط الكثافات، ومواصفات المبنى والفصول ونسب الغياب

    7-2-4
    يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق نواتج التعلم

    يجب ان تتسق مع ممارسات التخطيط والتقويم وممارسات تفعيل المنهج

    7-3
    استخدام أساليب تقويم فعالة

    يجب ان تتسق مع ممارسات التقويم فى القيادة، والتقويم الذاتى فى ضبط الجودة، وممارسات خرائط المنهج فى مجال تفعيل المنهج، وملف المؤسسة لتقويم نواتج التعلم

    7-4-1
    يوفر المعلم مناخا صفيا مناسبا

    يجب ان تتسق مع ممارسات تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم ونسب الكثافة ونسب الغياب

    8-1-2
    يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين

    يجب ان تتسق مع مهارات المتعلم فى مجال المتعلم

    8-1-4
    تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج

    يجب ان تتسق مع ممارسات تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم والتقويم فى مجال المعلم

    8-2-1
    تستخدم الأنشطة اللاصفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة

    يجب ان تتسق مع ممارسات الموارد المادية ومواصفات المبنى والموارد البشرية، ومتوسط الكثافات ونسب الغياب

    9-1-2
    يتوافر بالمؤسسة مناخا صحيا داعما لعمليتي التعليم والتعلم

    يجب ان تتسق مع المهارات العامة للمتعلم وومارسات القيادة فى الرعاية الصحية وتوافر الموارد ومواصفات الامن والسلامة

    9-2-1
    تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المؤسسة والمجتمع المحلي

    يجب ان تتسق مع ممارسات القيادة ونظم الجودة والمحاسبية


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 10:06 pm