منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - لماذا نطبق المعيار الدولي للمدرب IST
الأربعاء فبراير 21, 2018 1:05 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

»  دكتور صلاح لطفي آل هارون - المعايير الدولية للمدرب
الأحد فبراير 18, 2018 2:32 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» المنتدي العربي لمعايير التدريب (2) للدكتور صلاح لطفي آل هارون
الأربعاء فبراير 14, 2018 3:48 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» المنتدي العربي لمعايير التدريب للدكتور صلاح لطفي آل هارون
الثلاثاء فبراير 13, 2018 3:13 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» لماذا تسعي مؤسسات ومراكز التدريب للحصول على تلك الشهادة؟
الأربعاء يناير 31, 2018 1:31 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» الدكتور صلاح لطفي آل هارون – المواصفة ISO 29993 -2017 لمقدمي خدمات التعلم
الأربعاء يناير 24, 2018 2:11 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

»  البنود الخاصة بالمواصفة 29990 (لمؤسسات التدريب فقط)
الثلاثاء يناير 23, 2018 2:11 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» الدكتور صلاح لطفي آل هارون – المواصفة ISO 29993 -2017 لمقدمي خدمات التعلم
الأحد يناير 21, 2018 4:13 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون -وثائق بناء نظم الجودة التدريبية بإدارات التدريب
الخميس يناير 18, 2018 3:19 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    ملامح العلاقة بين الهيئة والمؤسسات التعليمية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 259
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010
    العمر : 44

    ملامح العلاقة بين الهيئة والمؤسسات التعليمية

    مُساهمة  Admin في الجمعة أغسطس 06, 2010 8:51 pm

    يمكن بلورة أهم ملامح العلاقة بين الهيئة والمؤسسات التعليمية في النقاط الآتية:
    تحفز الهيئة المؤسسات التعليمية على التحسين، والتطوير المستمر لأدائها، وتوفر لها الخبرات الاستشارية من خلال إدارة منفصلة عن إدارة التقويم والاعتماد.
    تصدر الهيئة سلسلة من الأدلة والمطبوعات الإرشادية؛ لمساعدة المؤسسات التعليمية على إجراء التقويم الذاتيّ؛ بهدف تطوير أدائها، وإعدادها للاعتماد.
    تعترف الهيئة بأن جودة البرامج والمؤسسة هما في المقام الأول مسئولية المؤسسة التعليمية، وتحترم الهيئة الاستقلالية الأكاديمية المميزة لبرامج المؤسسة.
    تسمح الهيئة للمؤسسة التي يتم تقويمها بسحب طلب الاعتماد، خلال أي وقت منذ تقديمه، حتى قبل صدور تقرير لمراجعين نظراء.
    تنظم الهيئة الزيارات الميدانية للتقويم، بالتنسيق مع المؤسسات محل التقويم، وتستشيرها في تشكيل فريق المراجعين المنوط به تقويمها؛ لضمان عدم تعارض المصالح.
    تقوم الهيئة بإطلاع المؤسسات التي يتم تقويمها على التقرير المبدئي للمراجعين؛ لإعطائها الفرصة للتعليق على أية نقاط قد تراها، وتقديم أية أدلة أو وثائق إضافية , ويؤخذ رد المؤسسة في الاعتبار عند إصدار القرار النهائي.
    تطلب الهيئة من المؤسسات المقومة تقديم تقرير عن رأيها في عملية التقويم، وأداء المراجعين المعتمدين، وتستخدم الهيئة تلك التقارير مصدراً أساسياً للتغذية الراجعة اللازمة للتطوير.
    تلتزم الهيئة بالحفاظ على سرية المستندات، والمعلومات الخاصة بالمؤسسة محل التقويم، إلا فيما يجب إعلانه بنص اللوائح والقوانين.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 25, 2018 9:24 pm