منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون دراسة حالة: معايير التدريب ببرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي
الخميس مايو 03, 2018 9:05 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (5)
الأربعاء مايو 02, 2018 8:38 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون معايير التدريب بجائزة التميز المؤسسي الاوروبي EFQM
الأربعاء مايو 02, 2018 7:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون ماذا يقصد بالمعايير الدولية للتدريب؟
الخميس أبريل 26, 2018 2:23 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» للدكتور صلاح لطفي آل هارون : جودة التدريب ضرورة حتمية
الخميس أبريل 26, 2018 12:26 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» سلسلة مقالات : بناء نظام الجودة التدريبية (1)
الثلاثاء أبريل 24, 2018 10:42 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» لماذا GK ضمن أفضل 20 شركة تدريب في العالم ؟
الثلاثاء أبريل 24, 2018 9:57 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون الانفاق على التدريب عربياً
الثلاثاء أبريل 24, 2018 12:46 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تجربة التدريب التعاوني - جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية
الإثنين أبريل 23, 2018 2:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    ملامح العلاقة بين الهيئة والمؤسسات التعليمية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 260
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010
    العمر : 45

    ملامح العلاقة بين الهيئة والمؤسسات التعليمية

    مُساهمة  Admin في الجمعة أغسطس 06, 2010 8:51 pm

    يمكن بلورة أهم ملامح العلاقة بين الهيئة والمؤسسات التعليمية في النقاط الآتية:
    تحفز الهيئة المؤسسات التعليمية على التحسين، والتطوير المستمر لأدائها، وتوفر لها الخبرات الاستشارية من خلال إدارة منفصلة عن إدارة التقويم والاعتماد.
    تصدر الهيئة سلسلة من الأدلة والمطبوعات الإرشادية؛ لمساعدة المؤسسات التعليمية على إجراء التقويم الذاتيّ؛ بهدف تطوير أدائها، وإعدادها للاعتماد.
    تعترف الهيئة بأن جودة البرامج والمؤسسة هما في المقام الأول مسئولية المؤسسة التعليمية، وتحترم الهيئة الاستقلالية الأكاديمية المميزة لبرامج المؤسسة.
    تسمح الهيئة للمؤسسة التي يتم تقويمها بسحب طلب الاعتماد، خلال أي وقت منذ تقديمه، حتى قبل صدور تقرير لمراجعين نظراء.
    تنظم الهيئة الزيارات الميدانية للتقويم، بالتنسيق مع المؤسسات محل التقويم، وتستشيرها في تشكيل فريق المراجعين المنوط به تقويمها؛ لضمان عدم تعارض المصالح.
    تقوم الهيئة بإطلاع المؤسسات التي يتم تقويمها على التقرير المبدئي للمراجعين؛ لإعطائها الفرصة للتعليق على أية نقاط قد تراها، وتقديم أية أدلة أو وثائق إضافية , ويؤخذ رد المؤسسة في الاعتبار عند إصدار القرار النهائي.
    تطلب الهيئة من المؤسسات المقومة تقديم تقرير عن رأيها في عملية التقويم، وأداء المراجعين المعتمدين، وتستخدم الهيئة تلك التقارير مصدراً أساسياً للتغذية الراجعة اللازمة للتطوير.
    تلتزم الهيئة بالحفاظ على سرية المستندات، والمعلومات الخاصة بالمؤسسة محل التقويم، إلا فيما يجب إعلانه بنص اللوائح والقوانين.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 17, 2018 1:41 pm