منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» ايزو التدريب دكتور صلاح لطفي
الإثنين سبتمبر 25, 2017 1:29 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» ما يجب ان تتضمنه خطة الأعمال لمؤسسات التدريب في ضوء البنود الخاصة بالمواصفة 29990
الأربعاء سبتمبر 20, 2017 1:53 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» كم يجب أن ينفق على التدريب؟
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 10:06 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» التدريب بالواقع الافتراضي VR training
الخميس سبتمبر 14, 2017 10:17 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تأثير الموجة الرابعة على التدريب
الثلاثاء سبتمبر 12, 2017 11:54 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» الموجة الرابعة للتدريب ، دكتور صلاح لطفي آل هارون
الثلاثاء سبتمبر 12, 2017 9:33 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» الملتقي الدولي السابع للتدريب الإحترافي و المنتدي العربي لمعايير التدريب
الأربعاء أغسطس 02, 2017 3:06 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» المعايير الدولية للمدرب
الأحد فبراير 26, 2017 5:36 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» معايير التدريب
الأحد فبراير 19, 2017 12:28 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    ملامح العلاقة بين الهيئة والمؤسسات التعليمية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 259
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010
    العمر : 44

    ملامح العلاقة بين الهيئة والمؤسسات التعليمية

    مُساهمة  Admin في الجمعة أغسطس 06, 2010 8:51 pm

    يمكن بلورة أهم ملامح العلاقة بين الهيئة والمؤسسات التعليمية في النقاط الآتية:
    تحفز الهيئة المؤسسات التعليمية على التحسين، والتطوير المستمر لأدائها، وتوفر لها الخبرات الاستشارية من خلال إدارة منفصلة عن إدارة التقويم والاعتماد.
    تصدر الهيئة سلسلة من الأدلة والمطبوعات الإرشادية؛ لمساعدة المؤسسات التعليمية على إجراء التقويم الذاتيّ؛ بهدف تطوير أدائها، وإعدادها للاعتماد.
    تعترف الهيئة بأن جودة البرامج والمؤسسة هما في المقام الأول مسئولية المؤسسة التعليمية، وتحترم الهيئة الاستقلالية الأكاديمية المميزة لبرامج المؤسسة.
    تسمح الهيئة للمؤسسة التي يتم تقويمها بسحب طلب الاعتماد، خلال أي وقت منذ تقديمه، حتى قبل صدور تقرير لمراجعين نظراء.
    تنظم الهيئة الزيارات الميدانية للتقويم، بالتنسيق مع المؤسسات محل التقويم، وتستشيرها في تشكيل فريق المراجعين المنوط به تقويمها؛ لضمان عدم تعارض المصالح.
    تقوم الهيئة بإطلاع المؤسسات التي يتم تقويمها على التقرير المبدئي للمراجعين؛ لإعطائها الفرصة للتعليق على أية نقاط قد تراها، وتقديم أية أدلة أو وثائق إضافية , ويؤخذ رد المؤسسة في الاعتبار عند إصدار القرار النهائي.
    تطلب الهيئة من المؤسسات المقومة تقديم تقرير عن رأيها في عملية التقويم، وأداء المراجعين المعتمدين، وتستخدم الهيئة تلك التقارير مصدراً أساسياً للتغذية الراجعة اللازمة للتطوير.
    تلتزم الهيئة بالحفاظ على سرية المستندات، والمعلومات الخاصة بالمؤسسة محل التقويم، إلا فيما يجب إعلانه بنص اللوائح والقوانين.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 11:53 am