منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» ايزو التدريب دكتور صلاح لطفي
الإثنين سبتمبر 25, 2017 1:29 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» ما يجب ان تتضمنه خطة الأعمال لمؤسسات التدريب في ضوء البنود الخاصة بالمواصفة 29990
الأربعاء سبتمبر 20, 2017 1:53 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» كم يجب أن ينفق على التدريب؟
الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 10:06 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» التدريب بالواقع الافتراضي VR training
الخميس سبتمبر 14, 2017 10:17 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تأثير الموجة الرابعة على التدريب
الثلاثاء سبتمبر 12, 2017 11:54 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» الموجة الرابعة للتدريب ، دكتور صلاح لطفي آل هارون
الثلاثاء سبتمبر 12, 2017 9:33 am من طرف المعايير الدولية للتدريب

» الملتقي الدولي السابع للتدريب الإحترافي و المنتدي العربي لمعايير التدريب
الأربعاء أغسطس 02, 2017 3:06 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» المعايير الدولية للمدرب
الأحد فبراير 26, 2017 5:36 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» معايير التدريب
الأحد فبراير 19, 2017 12:28 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    ما المقصود بالاعتماد؟

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 259
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010
    العمر : 44

    ما المقصود بالاعتماد؟

    مُساهمة  Admin في الجمعة أغسطس 06, 2010 8:48 pm

    ما المقصود بالاعتماد؟


    الاعتماد (Accreditation) عملية مستمرة للتعرف على مدى تحقيق المؤسسة التعليمية لمعايير، ومؤشرات معايير الاعتماد، وتحديد نقاط القوة والضعف، والعمل على تحسين الأداء لمختلف مجالات المؤسسة ومنظوماتها، ويتم هذا من خلال الشواهد والأدلة (Evidences) المتمثلة فى قواعد البيانات والمعلومات المتاحة، والوثائق وغيرها، وتبدأ عملية الاعتماد بقيام المؤسسة بالدراسة الذاتية (التقويم الذاتي)، ثم تقوم بمطابقة نتائج هذا التقويم بواسطة متخصصين مدرَّبين على التقويم المؤسسي، وتتم هذه العملية في ضوء معايير الاعتماد والجودة. ويتم اعتماد المؤسسة من الهيئة إذا تم التأكد من تحقيقها للمعايير المحددة في مختلف جوانب العملية التعليمية بها.

    أى أن الاعتماد يرتكز على نتائج التقويم للمؤسسات التعليمية؛ للوقوف على وضعها الراهن، ودعمها عمليات التحسين المستمر، وتحقيق جودتها، وذلك من خلال:
    تعرف مدى توافر ظروف التعلم الجيد بالمؤسسة، لتحديد جوانب التطوير، التى ينبغي أن توجه إليها جهود الإصلاح.
    الكشف عن مستوى كفاية الكوادر؛ بهدف العمل على تعزيز قدراتها من خلال التنمية المهنية المستمرة.
    تعرف مدى نجاح إدارة المؤسسة في استخدام الطاقات والإمكانات المادية، والبشرية المتوافرة.
    مساعدة المؤسسة على الارتقاء، بمستوى أدائها الكلى ، من خلال بعض المقترحات والتوصيات.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 11:54 am