منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» سلسلة مقالات : التدريب والمستقبل (1)
الثلاثاء أبريل 17, 2018 10:08 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون ، الموجة الجديدة للتدريب
الأربعاء مارس 28, 2018 12:30 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون تأثيرات الموجة الرابعة على الأعمال
الثلاثاء مارس 27, 2018 2:51 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون – الموجات الاربع للمعرفة؟
الإثنين مارس 26, 2018 3:18 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – متى يبدأ التدريب عمله؟
الأحد مارس 25, 2018 6:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (2)
الأحد مارس 25, 2018 1:04 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (1)
السبت مارس 24, 2018 9:29 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» خريطة المنهج ونواتج التعلم
الثلاثاء مارس 20, 2018 8:24 pm من طرف Admin

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - لماذا نطبق المعيار الدولي للمدرب IST
الأربعاء فبراير 21, 2018 1:05 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    ما المقصود بالاعتماد؟

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 260
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010
    العمر : 44

    ما المقصود بالاعتماد؟

    مُساهمة  Admin في الجمعة أغسطس 06, 2010 8:48 pm

    ما المقصود بالاعتماد؟


    الاعتماد (Accreditation) عملية مستمرة للتعرف على مدى تحقيق المؤسسة التعليمية لمعايير، ومؤشرات معايير الاعتماد، وتحديد نقاط القوة والضعف، والعمل على تحسين الأداء لمختلف مجالات المؤسسة ومنظوماتها، ويتم هذا من خلال الشواهد والأدلة (Evidences) المتمثلة فى قواعد البيانات والمعلومات المتاحة، والوثائق وغيرها، وتبدأ عملية الاعتماد بقيام المؤسسة بالدراسة الذاتية (التقويم الذاتي)، ثم تقوم بمطابقة نتائج هذا التقويم بواسطة متخصصين مدرَّبين على التقويم المؤسسي، وتتم هذه العملية في ضوء معايير الاعتماد والجودة. ويتم اعتماد المؤسسة من الهيئة إذا تم التأكد من تحقيقها للمعايير المحددة في مختلف جوانب العملية التعليمية بها.

    أى أن الاعتماد يرتكز على نتائج التقويم للمؤسسات التعليمية؛ للوقوف على وضعها الراهن، ودعمها عمليات التحسين المستمر، وتحقيق جودتها، وذلك من خلال:
    تعرف مدى توافر ظروف التعلم الجيد بالمؤسسة، لتحديد جوانب التطوير، التى ينبغي أن توجه إليها جهود الإصلاح.
    الكشف عن مستوى كفاية الكوادر؛ بهدف العمل على تعزيز قدراتها من خلال التنمية المهنية المستمرة.
    تعرف مدى نجاح إدارة المؤسسة في استخدام الطاقات والإمكانات المادية، والبشرية المتوافرة.
    مساعدة المؤسسة على الارتقاء، بمستوى أدائها الكلى ، من خلال بعض المقترحات والتوصيات.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 21, 2018 11:30 am