منتدى الجودة - إدارة أسيوط التعليمية

منتدى يصل بك لأفضل درجات التميز والجودة فى التعليم

المواضيع الأخيرة

» سلسلة مقالات : التدريب والمستقبل (1)
الثلاثاء أبريل 17, 2018 10:08 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون ، الموجة الجديدة للتدريب
الأربعاء مارس 28, 2018 12:30 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون تأثيرات الموجة الرابعة على الأعمال
الثلاثاء مارس 27, 2018 2:51 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» دكتور صلاح لطفي آل هارون – الموجات الاربع للمعرفة؟
الإثنين مارس 26, 2018 3:18 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – متى يبدأ التدريب عمله؟
الأحد مارس 25, 2018 6:45 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (2)
الأحد مارس 25, 2018 1:04 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (1)
السبت مارس 24, 2018 9:29 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب

» خريطة المنهج ونواتج التعلم
الثلاثاء مارس 20, 2018 8:24 pm من طرف Admin

» دكتور صلاح لطفي آل هارون - لماذا نطبق المعيار الدولي للمدرب IST
الأربعاء فبراير 21, 2018 1:05 pm من طرف المعايير الدولية للتدريب


    المجموعات البؤرية

    شاطر

    سحر العربي

    عدد المساهمات : 31
    تاريخ التسجيل : 22/06/2010

    المجموعات البؤرية

    مُساهمة  سحر العربي في الثلاثاء يونيو 22, 2010 11:20 pm


    السلام عليكم

    حقا افكارنا تتلاقي

    حقا(استاذ عماد ) بدون مجاملة استاذ في التقييم الذاتي

    ارجو توضيح عمل المجموعات البؤرية (عددهم - لماذا اشكلهم ؟
    ) .
    شكرا علي هذا المجهو الأكثر من رائع

    سحر العربي

    ادارة العمرانية التعليمية محافظة الجيزة
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 260
    تاريخ التسجيل : 01/04/2010
    العمر : 44

    المجموعات البؤرية

    مُساهمة  Admin في الخميس يونيو 24, 2010 12:26 pm


    المجموعات البؤرية :
    هى مجموعات عمل للتقييم الذاتى تعتمد أساساً على المقابلات الفردية والمقابلات الجماعية مع جميع الفئات الداخلية والخارجية المكونة للمجتمع المدرسى .

    وهذا الفكر يتلاقى مع دليل المراجع الخارجى .
    كما أننا نأخذ تقييمات المقابلات من دليل المراجع الخارجى فى الجزء الخاص بالقابلات وتوضع فى الجزء الخاص بالمقابلات الفردية والجماعية .

    وللتسهيل على فرق التقييم الذاتى بالمدارس نقول الأتى : ـ
    اخرج بانطباع واحد من خلال المقابلة الفردية والجماعية وضع تقييما واحداً ( درجة واحدة ) تتكرر فى عمود المقابلات الفردية وعمود المقابلات الجماعية فى ملف الإكسيل .

    سحر العربي

    عدد المساهمات : 31
    تاريخ التسجيل : 22/06/2010

    المجموعات البؤرية

    مُساهمة  سحر العربي في الجمعة يونيو 25, 2010 1:49 pm


    السلام عليكم
    شكرا علي هذا الشرح الوافي
    لكن طالما سنضعا درجة المقابلة الفردية هي هي المقابلة الجماعية فلماذا ؟ كل هذه الخانات ؟
    ارجو توضيح وجهة نظرك



    avatar
    el-fadl

    عدد المساهمات : 76
    تاريخ التسجيل : 10/04/2010

    رد: المجموعات البؤرية

    مُساهمة  el-fadl في الجمعة يونيو 25, 2010 6:57 pm



    زميلتى العزيزة
    كل ما فى الأمر أنه عند تصميم برنامج لاحتساب الدرجات يصمم كما ينبغى وبالطريقة المثلى .
    أما عند التنفيذ فإننا ننفذ التقييم الذاتى طبقا لظروف كل مدرسة ونوعية الأفراد الموجودين فيها .
    كما إنه يوجد فى أدلة التقييم الذاتى لفظى مقابلات فردية وجماعية .
    كما انه فى بعض الحالات خاصة فى الفئات الخارجية تختلف الاستجابات بين الأفراد وتختلف الآراء ما بين الفردى والجماعى .
    لذلك يترك البرنامج كما هو ليشمل جميع الظروف والحالات .


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 21, 2018 11:37 am