المجموعات البؤرية : هى مجموعات عمل للتقييم الذاتى تعتمد أساساً على المقابلات الفردية والمقابلات الجماعية مع جميع الفئات الداخلية والخارجية المكونة للمجتمع المدرسى .
وهذا الفكر يتلاقى مع دليل المراجع الخارجى . كما أننا نأخذ تقييمات المقابلات من دليل المراجع الخارجى فى الجزء الخاص بالقابلات وتوضع فى الجزء الخاص بالمقابلات الفردية والجماعية .
وللتسهيل على فرق التقييم الذاتى بالمدارس نقول الأتى : ـ اخرج بانطباع واحد من خلال المقابلة الفردية والجماعية وضع تقييما واحداً ( درجة واحدة ) تتكرر فى عمود المقابلات الفردية وعمود المقابلات الجماعية فى ملف الإكسيل .
زميلتى العزيزة كل ما فى الأمر أنه عند تصميم برنامج لاحتساب الدرجات يصمم كما ينبغى وبالطريقة المثلى . أما عند التنفيذ فإننا ننفذ التقييم الذاتى طبقا لظروف كل مدرسة ونوعية الأفراد الموجودين فيها . كما إنه يوجد فى أدلة التقييم الذاتى لفظى مقابلات فردية وجماعية . كما انه فى بعض الحالات خاصة فى الفئات الخارجية تختلف الاستجابات بين الأفراد وتختلف الآراء ما بين الفردى والجماعى . لذلك يترك البرنامج كما هو ليشمل جميع الظروف والحالات .
» دكتور صلاح لطفي آل هارون ، الموجة الجديدة للتدريب
» دكتور صلاح لطفي آل هارون تأثيرات الموجة الرابعة على الأعمال
» دكتور صلاح لطفي آل هارون – الموجات الاربع للمعرفة؟
» تطوير النظم التدريبية – متى يبدأ التدريب عمله؟
» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (2)
» تطوير النظم التدريبية – الفرق بين التعليم والتدريب (1)
» خريطة المنهج ونواتج التعلم
» دكتور صلاح لطفي آل هارون - لماذا نطبق المعيار الدولي للمدرب IST